بقلم العالم الراحل الاستاذ الدكتور محمد ادريس

1 – يوهان غوته

قال عنه “أينشتاين” إنه آخر شخص على قيد الحياة يعرف كل شيء، وهو فيلسوف ألماني موسوعي ومؤسس علم الكيمياء البشري وواضع واحدة من أقدم النظريات المعروفة عن التطور ومعدل ذكاؤه يتراوح بين 210-225 وهو واحد من أعظم الشخصيات في الادب الغربي ومسرحيته “فاوست” لا زالت تقرأ وتدرس على نطاق واسع حتى اليوم.

2 – ألبرت أينشتاين

عالم فيزيائي ألماني فذ وفيلسوف في العلم، معدل ذكاؤه يتراوح بين 205 إلى 225 وهو صاحب نظرية النسبية وحاول بشدة دحض نظرية الكم حتى وفاته في 1955 في سن 76 سنة.

3 – ليوناردو دافنشي

رسام ونحات ومهندس معماري وموسيقي وعالم رياضيات ومخترع وطبيب تشريح وجيولوجي وراسم خرائط وعالم نباتات وكاتب أيضا وهو يعتبر أكثر شخص له مواهب متعددة عاش على الإطلاق وذكاؤه بين 180-220 وهو واحد من أشهر الرسامين في التاريخ

4 – اسحق نيوتن

الجاذبية هي اشهر اكتشافاته وهو فيزيائي وعالم رياضات إنجليزي وله دور فعال في الثورة العلمية في القرن الـ17 وعدلات ذماؤه تتراوح بين 190-200 ، وكتابه “الأصول الرياضية للفلسفة الطبيعية” هو كم أكثر الكتب تأثيرا في علم الفيزياء.

5 – جيمس ماكسويل

عالم فيزياء ورياضيات اسكتلندي اشتهر بصياغة النظرية الكلاسيكية للإشعاع الكهرومغناطيسي ومعدل ذكاؤه بين 190 -205.

6 – رودولف كلوسيوس

فيزيائي وعالم رياضضات ألماني اشتهر بصياغة القانون الثاني للديناميكية الحرارية ومعدل ذكاؤه بين 190 -205 وكان أول من أشار إلى أن الجزيئات تتكون من ذرات تتبادل باستمرار وهو ما أصبح أساسا لنظرية التفكك الكهربائي فيما بعد

7 – نيكولاس كوبرنيكوس

عالم رياضات بولندي وفلكي شهير اكتشف نموذج مركزية الشمس للكون، أي أن الشمس وليست الأرض هي مركز النظام الشمسي وكان ثورة في علم الكونيات ومعدل ذكاؤه يتراوح بين 160 -200وقد منعت الكنيسة نشر كتابه واستمر المنع 3 قرون بعد وفاته في 1543.

8 – غوتفريد لايبنتز

فيلسوف ألماني، اخترع حساب التفاضل والتكامل ومعدل ذكاؤه يتراوح بين 182-205 وفي 1676 وضع صياغة جديدة لقوانين الحركة المعروف باسم “ديناميكية”.

9 – توماس يونغ

طبيب وفيزيائي انجليزي له مساهاماته في مجال الرؤية والضوء وعلم وظائف الأعضاء وله العديد من الاكتشافات الهامة في مجال البصريات وعلم تشريح الإنسان ومعدل ذكاؤه من 185 إلى 200، وهو أول من اكتشف سبب الاستجماتيزم.

10 – وليام سايديس

كان مصدر إلهام فيلم Good Will Hunting وكان طفل أمريكي معجزة وذكاؤه من 200 إلى 300 وكان وعمره عامين يقرأ صحيفة “نيويورك تايمز” ويكتب على الآلة الكاتبة باللغتين الإنجليزية والفرنسية ، دخل جامعة “هارفارد” وعمره 9 سنوات ولكن لم تقبل الجامعة حضوره بسبب عدم نضجه العاطفي فدخلها ولم يبلغ 11 سنة وتوفى عن عمر يناهز 46 سنة.

Rate this item
(0 votes)

من نحن

كاسل جورنال  صوت الانسان الحر والأولى المتخصصة في الاعلام الدبلوماسي والثقافي والعلمي

كاسل جورنال  جريدة دولية إلكترونية يومية  حاصلة على الترخيص الدولي من قبل المملكة المتحدة برقم  10675 ومعتمدة من قبل السفارة المصرية بلندن ، مالكتها دكتورة عبير المعداوي 

حاصلة على جميع تصاريح المزاولة للعمل الصحفي  بكل دول العالم  والهيئات والمنظمات الدولية والعالمية والحكومية والمحلية والحقوقية

كاسل جورنال  تصدر بعدد من اللغات والطبعات المستقلة على المستوى الالكتروني  كما يلي ؛ 

كاسل جورنال العربية ’كاسل جورنال الإنجليزية ’كاسل جورنال الروسية ’كاسل جورنال الصينية