شكك هاوي الراديو الروسي دميتري باشكوف، في اختبار الولايات المتحدة للمحرك المائي المبتكر على القمر الصناعي MOMENTUS-X1 في الفضاء.

وقد كتب الهاوي الروسي على موقعه في الإنترنت، "استنادا على البيانات المفتوحة لقيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية NORAD، لم يقم القمر الصناعي MOMENTUS-X1 بأي مناورات في المدار".

ووفقا لوثائق البرنامج التي يشير إليها باشكوف، كان من المفروض أن يخفض الجهاز مداره ضمن برنامج الاختبارات التجريبية لمحرك الميكروويف الكهروحراري المائي المبتكر لشركة Momentus Vigoride.

ويذكر أن هذه الشركة جمعت 34 مليون دولار لابتكار واختبار هذا المحرك. وبعد إطلاق القمر الصغير 16U cubesat، أعلنت الشركة عن نجاح اختبار المحرك المائي ، وأنها تخطط لتنظيم بيع أسهمها بقيمة 1.2 مليار دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن القمر MOMENTUS-X1 أطلق من مطار فوستوتشني الفضائي يوم 5 يوليو عام 2019 بواسطة صاروخ النقل Soyuz-2.1b.

المصدر: نوفوستي

تحرير/نديمة حديد

Rate this item
(0 votes)

من نحن

كاسل جورنال  صوت الانسان الحر والأولى المتخصصة في الاعلام الدبلوماسي والثقافي والعلمي

كاسل جورنال  جريدة دولية إلكترونية يومية  حاصلة على الترخيص الدولي من قبل المملكة المتحدة برقم  10675 ومعتمدة من قبل السفارة المصرية بلندن ، مالكتها دكتورة عبير المعداوي 

حاصلة على جميع تصاريح المزاولة للعمل الصحفي  بكل دول العالم  والهيئات والمنظمات الدولية والعالمية والحكومية والمحلية والحقوقية

كاسل جورنال  تصدر بعدد من اللغات والطبعات المستقلة على المستوى الالكتروني  كما يلي ؛ 

كاسل جورنال العربية ’كاسل جورنال الإنجليزية ’كاسل جورنال الروسية ’كاسل جورنال الصينية