عقدا المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير بمشاركة ممثلي حزب الأمة القومي وأعضاء اللجنة الاقتصادية للحرية والتغيير اجتماع الذي امتد إلى 8 ساعات.

وناقش المجلس خلال الاجتماع الأزمة الاقتصادية والمعيشية بكل جوانبها عبر رؤى علمية وعملية تناولت المشكلات الاقتصادية والبدائل الموضوعية والتي ضمنت في ورقة عمل تمثل رؤية قوى الحرية والتغيير الاقتصادية والتي ستبحث في اجتماع مشترك مع مجلس الوزراء خلال الأيام القليلة القادمة.

وجاء في بيان المجلس أن قوى الحرية والتغيير تعيش تداعيات الأزمة الطاحنة التي يعيشها الشعب السوداني وسوف تسعى جاهدة في سبيل تخفيف المعاناة وتقديم بدائل ناجعة للإصلاح الاقتصادي وفق مرجعية البرنامج الاسعافي والسياسات البديلة

كما انعقد اجتماعا مشتركا بين المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير ورئيس الوزراء بحضور وزيري الاعلام والثقافة وشؤون مجلس الوزراء.امس واستعرض الاجتماع زيارة رئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

وثّمن الاجتماع على الدور الذي قامت به الحكومة الانتقالية في الانفتاح الاقليمي والدولي كما رحب بهذه الزيارات واعتبرها خطوة في طريق بناء علاقات خارجية متوازنة تحقق المصلحة الوطنية.

وأكد الاجتماع علي أهمية مواصلة الحوار مع الولايات المتحدة حول العلاقات المشتركة ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ورفع العقوبات التي تحرم السودان من استحقاقاته الدولية.

وشدد الاجتماع على موقف السودان بشأن سد النهضة والعلاقات مع إثيوبيا وتنفيذ الاتفاقيات السابقة حول الحدود.

كذلك شدد الاجتماع على أهمية العلاقات المشتركة مع السعودية والتي تشهد تطورا ملحوظا يدعم المصالح المشتركة

تحرير /أيمن بحر

 

Rate this item
(0 votes)

من نحن

كاسل جورنال  صوت الانسان الحر والأولى المتخصصة في الاعلام الدبلوماسي والثقافي والعلمي

كاسل جورنال  جريدة دولية إلكترونية يومية  حاصلة على الترخيص الدولي من قبل المملكة المتحدة برقم  10675 ومعتمدة من قبل السفارة المصرية بلندن ، مالكتها دكتورة عبير المعداوي 

حاصلة على جميع تصاريح المزاولة للعمل الصحفي  بكل دول العالم  والهيئات والمنظمات الدولية والعالمية والحكومية والمحلية والحقوقية

كاسل جورنال  تصدر بعدد من اللغات والطبعات المستقلة على المستوى الالكتروني  كما يلي ؛ 

كاسل جورنال العربية ’كاسل جورنال الإنجليزية ’كاسل جورنال الروسية ’كاسل جورنال الصينية