قالت جماعة سانت إيجيديو، المؤسسة الكاثوليكية الإيطالية، اليوم الثلاثاء إن أطراف النزاع في جنوب السودان توصلوا إلى اتفاقية جديدة لوقف إطلاق النار والالتزام بمواصلة بناء السلام.

وأوضحت هذه الهيئة الدينية في بيانها أنه "بعد أشهر صعبة والعجز عن الخروج من البلاد جراء انتشار وباء فيروس كورونا، اجتمعت وفود حكومة جنوب السودان والمعارضة وجميع أطراف النزاع، هذه الأيام مرة أخرى في روما، بمقر جماعتنا".

وأضافت أنه من "المكان ذاته الذي وقعوا فيه في 13 يناير الماضي، خارطة الطريق للحوار والمصالحة... تم التوقيع على اتفاقية جديدة لوقف إطلاق النار وتطوير عملية السلام...".

وأشارت الهيئة إلى أن تفاصيل الاتفاقية ستعرف خلال "مؤتمر صحفي عند منتصف نهار يوم غد الأربعاء، في ساحة سانت إيجيديو وسط روما، بحضور ممثلين عن مختلف الوفود، والوسطاء من جماعتنا".

المصدر: وكالة "آكي" الإيطالية".

تحرير/ نديمة حديد

Rate this item
(0 votes)

من نحن

كاسل جورنال  صوت الانسان الحر والأولى المتخصصة في الاعلام الدبلوماسي والثقافي والعلمي

كاسل جورنال  جريدة دولية إلكترونية يومية  حاصلة على الترخيص الدولي من قبل المملكة المتحدة برقم  10675 ومعتمدة من قبل السفارة المصرية بلندن ، مالكتها دكتورة عبير المعداوي 

حاصلة على جميع تصاريح المزاولة للعمل الصحفي  بكل دول العالم  والهيئات والمنظمات الدولية والعالمية والحكومية والمحلية والحقوقية

كاسل جورنال  تصدر بعدد من اللغات والطبعات المستقلة على المستوى الالكتروني  كما يلي ؛ 

كاسل جورنال العربية ’كاسل جورنال الإنجليزية ’كاسل جورنال الروسية ’كاسل جورنال الصينية