أعرب نائب رئيس جمهورية صوماليلاند عبد الرحمن الزيلعي، عن شكره لدولة الإمارات، لتزويدها مدينة بربرة بمحطة للطاقة الشمسية.

وقال الزيلعي في تغريدة على حسابه في تويتر الثلاثاء: "بصفتى نائب رئيس صوماليلاند، أتقدم بجزيل الشكر لدولة إمارات الخير وقيادتها الحكيمة الشيخ محمد بن زايد بطل السلام والازدهار رعاه الله، بالمكرمة الغالية لتزويد مدينة بربرة بمحطة طاقة شمسية سعة 7 ميغاوات".

وأرفق نائب رئيس جمهورية صوماليلاند تغريدته بمجموعة من الصور التي تظهر عمليات تركيب محطة الطاقة الشمسية في مدينة بربرة.

وفي 10 أغسطس الماضي، أعلن الزيلعي عن اقتراب الانتهاء من مشروع توسعة ميناء بربرة، موجها الشكر إلى الإمارات وموانئ دبي على جهود تطوير الميناء، ليصبح معبرا رئيسيا لمختلف البضائع من الأسواق الإقليمية والعالمية، ويسهم في جذب المستثمرين وتنويع الاقتصاد وتوفير فرص العمل.

وتسلمت موانئ دبي العالمية إدارة ميناء بربرة منذ مارس 2017، وتحتفظ بحصة 51 بالمئة مقابل 30 بالمئة لهيئة الموانئ في صوماليلاند و19 بالمئة لإثيوبيا.

المصدر:سكاي نيوز

تحرير /نديمة حديد

Rate this item
(0 votes)

من نحن

كاسل جورنال  صوت الانسان الحر والأولى المتخصصة في الاعلام الدبلوماسي والثقافي والعلمي

كاسل جورنال  جريدة دولية إلكترونية يومية  حاصلة على الترخيص الدولي من قبل المملكة المتحدة برقم  10675 ومعتمدة من قبل السفارة المصرية بلندن ، مالكتها دكتورة عبير المعداوي 

حاصلة على جميع تصاريح المزاولة للعمل الصحفي  بكل دول العالم  والهيئات والمنظمات الدولية والعالمية والحكومية والمحلية والحقوقية

كاسل جورنال  تصدر بعدد من اللغات والطبعات المستقلة على المستوى الالكتروني  كما يلي ؛ 

كاسل جورنال العربية ’كاسل جورنال الإنجليزية ’كاسل جورنال الروسية ’كاسل جورنال الصينية