أعلنت القوات المسلحة المصرية مواصلة تكثيف رحلات الجسر الجوي لإرسال المساعدات العاجلة لجمهورية لبنان لمواجهة تداعيات انفجار مرفأ بيروت.

وقالت القوات المسلحة المصرية إنه: "استمرارا لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح جسر جوي لتقديم المساعدات العاجلة واستمرار تقديم الدعم إلى الأشقاء في الجمهورية اللبنانية لتجاوز الأزمة الراهنة".

وتابع البيان: "أقلعت طائرتا نقل عسكريتان من جمهورية مصر العربية متجهة إلى مطار رفيق الحريري الدولي بجمهورية لبنان في تاسع رحلات الجسر الجوي محملة بكميات كبيرة من المساعدات الغذائية تم إعدادها بمشاركة بنك الطعام المصري وجمعية البر والتقوى لتقديم الدعم للشعب اللبناني حتى يتجاوز المحنة الحالية".

وأعرب المسؤولون بدولة لبنان عن بالغ شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة من قبل جمهورية مصر العربية وعلى أهميتها الكبيرة بالنسبة للبنان نظرا للعلاقات التاريخية بين البلدين.

المصدر: RT

تحرير/ نديمة حديد

Rate this item
(0 votes)

من نحن

كاسل جورنال  صوت الانسان الحر والأولى المتخصصة في الاعلام الدبلوماسي والثقافي والعلمي

كاسل جورنال  جريدة دولية إلكترونية يومية  حاصلة على الترخيص الدولي من قبل المملكة المتحدة برقم  10675 ومعتمدة من قبل السفارة المصرية بلندن ، مالكتها دكتورة عبير المعداوي 

حاصلة على جميع تصاريح المزاولة للعمل الصحفي  بكل دول العالم  والهيئات والمنظمات الدولية والعالمية والحكومية والمحلية والحقوقية

كاسل جورنال  تصدر بعدد من اللغات والطبعات المستقلة على المستوى الالكتروني  كما يلي ؛ 

كاسل جورنال العربية ’كاسل جورنال الإنجليزية ’كاسل جورنال الروسية ’كاسل جورنال الصينية